جوجل تُغيِّر اسم ميزة "الاقتراحات" إلى ميزة "التّوصيّات" في جوجل سيرش كونسول | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

جوجل تُغيِّر اسم ميزة "الاقتراحات" إلى ميزة "التّوصيّات" في جوجل سيرش كونسول

لماذا قامت جوجل بتغيير ميزة اقتراحات جوجل إلى التّوصيّات، والمزيد.

 بينما بدأت تقرأ هذا المقال، لعلّك تعتقد وتتوقّع أنّ ميزة "اقتراحات جوجل" المعروفة التي هي عبارة عن منصّة عرض مثل ميزة "أخبار جوجل" قد تغيَّر اسمها، فعلا تغيّر اسم ميزة الاقتراحات، لكن ليس اقتراحات جوجل (منصّة العرض المعروفة) وإنّما ميزة "اقتراحات جوجل" (التّوصيّات) التّجريبيّة الجديدة في جوجل سيرش كونسول.

الموضوع مشوّش، وهذا ما جعل جوجل تقوم بتطبيق التّغييرات وتغيير اسم الميزة إلى "التّوصيّات" بدل "الاقتراحات".

قسم الوصيات في جوجل سيرش كونسول

كنتُ قد نشرتُ بتاريخ 5 غشت 2024 هنا حول إعلان جوجل عن إطلاق ميزة "Recommendations" في جوجل سيرش كونسول، كانت مهمّة هذه الميزة توفير فرص التّحسين وتقترح إجراءات يمكنها اتخاذها لتحسين وجود المواقع الإلكترونية على بحث جوجل.

بحيث يظهر على صفحة "تظرة عامّة" في جوجل سيرش كونسول أسفل قسمِ الأداء قسمٌ آخر يتضمّن إحصاءات ومعلومات مفيدة للموقع الإلكتروني مثل الصّفحات التي تواجه مشاكل في البيانات المنظّمة والنّسبة المئويّة للفيديوهات التي تمّت فهرستها من الموقع الإلكتروني وطلبات البحث التي حقّقت أكبر نسبة مشاهدة أو نقر والمزيد:


عندما تمّ إطلاق هذه الميزة، كان اسمها بالإنجليزيّة "Recommendations"، وعند إصدار التّرجمة العربية لهذه الميزة الجديدة تمّ ترجمتها إلى اللّغة العربيّة إلى "الاقتراحات"، بحيث صارت جوجل سيرش كونسول تتضمّن (تقرير أداة ميزة اقتراحات جوجل) والذي هو تقرير "اقتراحات" في القائمة الجانبيّة لجوجل سيرش كونسول و(ميزة اقتراحات جوجل) التي هي نصائح بشأن تحسين الموقع الإلكتروني، موضوعنا هنا:

تقرير اقتراحات جوجل وميزة اقتراحات التي صارت التوصيات في جوجل سيرش كونسول لقطة شاشة.


بمجرّد أن لاحظتُ تحديث اسم الميزة إلى اللّغة العربيّة (الاقتراحات)، قمتُ بتقديم تعليق إلى جوجل من خلال خيار تقديم التّعليقات في جوجل سيرش كونسول ومن خلال قنوات داخليّة في جوجل، حيث قدّمتُ أشرتُ إلى أنّ هذا الاسم (الاقتراحات) سيشكّل -مع مرور الوقت- خلطا لمشرفي المواقع الإلكترونية مستخدمي جوجل سيرش كونسول وخلطا في وثائقها أيضا، كما أشراُ في مقالي السّابق حول الميزة.

وقبل بضعة ساعات من نشر هذه الصّفحة تمّ سؤالي مع بعض الزّملاء من خبراء منتجات جوجل عن التّحقّق من ما إذا كان قد ظهر التّغيير الجديد في الميزة، أي تغيّر اسم "الاقتراحات" إلى اسم "التّوصيّات". وفعلا، قامت جوجل بتحسين ترجمة الاسم باستخدام مرادف أكثر وضوحا واستقلاليّة ليسهل على مستخدمي جوجل سيرش كونسول الوصول إلى المعلومات والبيانات بشكل سلس وسهل.



يُمكنك أيضا تقديم التّعليقات حول أي ملاحظة في جوجل سيرش كونسول ترى أنّها من الممكن أن تكون مفيدة من خلال زرّ إرسال التّعليقات في أسفل القائمة الجانبيّة في جوجل سيرش كونسول:

لقطة شاشة لرابط إرسال التّعليقات في جوجل سيرش كونسول

هل لديك المزيد من التّساؤلات؟ يُمكنك الانتقال إلى مناقشة توصيّات جوجل سيرش كونسول أو نشر سؤال في منتدى مساعدة مجموعة خدمات بحث جوجل.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜


0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي