تعرف على ميزة "توصيات جوجل سيرش كونسول" التّجريبيّة الجديدة | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

تعرف على ميزة "توصيات جوجل سيرش كونسول" التّجريبيّة الجديدة

تعرّف على ميزة "توصيات جوجل سيرش كونسول" الجديدة وتتبع أداء موقعك الإلكتروني بشكل أفضل وأسهل من أي وقت مضى.

 تشهد جوجل سيرش كونسول في الآونة الأخيرة مجموعة من التّحديثات والتّحسينات التي من شأنها مساعدة مشرفي المواقع الإلكترونية على تتبّع اداء مواقعهم الإلكترونية بشكل أفضل، واليوم، تُعلن جوجل عن إطلاق قسم "التّوصيّات" في جوجل سيرش كونسول.

لقطة شاشة من توصيات جوجل سيرش كونسول
لقطة شاشة تُظهر الميزة التجريبية "توصيات جوجل سيرش كونسول"

وقد جاء في صفحة معلومات إطلاق هذه الميزة الجديدة على لسان جوجل ما يلي:

يسعدنا أن نعلن عن توصيات سيرش كونسول، وهي ميزة جديدة توفر لمواقع الويب فرص التحسين وتقترح إجراءات يمكنها اتخاذها لتحسين وجودها على بحث جوجل.

تستند التوصيات إلى مجموعة متنوعة من بيانات أنظمة بحث جوجل، مثل الفهرسة والزحف والعرض. كانت البيانات متاحة لك بالفعل على سيرش كونسول، ولكننا الآن نساعد في جعلها أكثر سهولة في الوصول إليها من خلال تقديم توصيات مباشرة. يمكنها مساعدتك في تحديد أولويات جهود تحسين البحث، مثل استخدام البيانات المنظمة لمساعدة جوجل على فهم المحتوى الخاص بك، وإضافة خرائط المواقع، والتّحقق من طلبات البحث والصفحات الرائجة. يتم حساب التوصيات بشكل منتظم وقد تنتهي صلاحيتها أو تتغير تفاصيلها بمرور الوقت.

ستظهر التوصيات في صفحة نظرة عامة على سيرش كونسول. لا تزال هذه ميزة تجريبية، ولن تحتوي جميع المواقع على توصيات في هذه المرحلة، وسنقوم بطرح هذه الميزة ببطء خلال الأشهر القادمة. لاحظ أنه حتى بعد الطرح الكامل، لن نقدم توصيات إلا عندما تكون لدينا توصية متاحة لموقعك على الويب.

-------


التوصيات اختيارية ولا يتعين عليك حلها. يمكنك التحقق من الاقتراحات ومتابعتها بالنقر فوق الدعوة إلى اتخاذ إجراء في كل توصية لمعرفة المزيد.

قد تتضمن أنواع التوصيات لموقعك ما يلي:

  • المشكلات (شيء يمكن إصلاحه)
  • الفرص (شيء يمكن أن يحسن حركة المرور)
  • التكوين (شيء يمكن أن يجعل عملك أسهل)


لم تظهر أي توصية لموقعي الإلكتروني

كما أشارت جوجل في صفحة الإعلان عن إطلاق ميزة التّوصيات في سيرش كونسول، ففي هذه المرحلة، لا تزال الميزة قيد التّجربة والتّطوير، وقد لا تَظهر التّوصيّات إلى لعدد من المواقع الإلكترونية وليس كلّها.


متى سيتم إطلاق الميزة بالكامل

ابتداء من اليوم -انظر تاريخ نشر الصفحة- سيستمر إطلاق الميزة على مدى بضعة أشهر إلى حين الانتهاء من غطلاقها بالكامل، وأعتقد ان جوجل ستعلن عن الانتهاء من إطلاقها بالكامل أيضا.

-------

مصادر ومراجع:

-------

ملاحظة: نظرا لأن اسم الميزة في جوجل سيرش كونسول "الاقتراحات" من الممكن أن تختلط مع تقرير "اقتراحات"، قمتُ بتقديم تعليقات إلى جوجل بشأن هذه النّقطة على أمل تغيير تسمية الميزة إلى "التّوصيّات":

لقطة شاشة من جوجل سيرش كونسول تظهر تشابه اسم تقرير اقتراحات جوجل وميزة الاقتراحات التي من المفترض أن تكون توصيات جوجل


وفي حال كان لديك استفسار او كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة، لا تتردّد من مشاركتها في التعليقات، المشاركة في مناقشة منتدى الدعم العربي حول الموضوع، أو نشر سؤال في منتدى مساعدة مجموعة خدمات بحث جوجل.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜
0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي