حول "لم تتمّ فهرسة الصّفحة.: لم يتعرف محرك بحث جوجل على عنوان URL" في جوجل سيرش كونسول | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

حول "لم تتمّ فهرسة الصّفحة.: لم يتعرف محرك بحث جوجل على عنوان URL" في جوجل سيرش كونسول

تعرف على حالة لم تتمّ فهرسة الصّفحة.: لم يتعرف محرك بحث جوجل على عنوان URL في جوجل سيرش كونسول وكيفية التعامل معها.

 بشكل بسيط ومُختَصَر، تظهر حالة (لم تتمّ فهرسة الصّفحة.: لم يتعرف محرك بحث جوجل على عنوان URL) عادة في نتيجة فحص رابط صفحة ما باستخدام أداة فحص العنوان في جوجل سيرش كونسول.

وبما أنّ نتيجة الفحص تُظهر حالة الصّفحة في فهرس جوجل، فإنّ حالة "لم يتعرف محرك بحث جوجل على عنوان URL" تعني أنّ هذا الرّابط الذي تمّ فحصه غير موجود في فهرس جوجل، وليس مفهرسا في الوقت الحالي.

لقطة شاشة من منيجة فحص العنوان في جوجل سيرش كونسول تُظهر حالة لم يتعرف محرك بحث جوجل على عنوان URL


ما معنى لم تتمّ فهرسة الصّفحة.: لم يتعرف محرك بحث جوجل على عنوان URL

تعني "لم تتمّ فهرسة الصّفحة" أنّ الرّابط الذي تمّ فحصه غير موجود في فهرس جوجل، أي لا وجود له على الإطلاق في الفهرس الخاصّ بجوجل.

وتظهر رسالة "لم تتمّ فهرسة الصّفحة" في العديد من الحالات أيضا، على سبيل المثال، عند إجراء فحص لرابط في تقرير الصّفحات المستبعدة بعنوان "صفحة بديلة تتضمن علامة أساسية مناسبة"، في هذه الحالة مثلا، ستظهر رسالة "لم تتم فهرسة الصفحة.: صفحة بديلة تتضمن علامة أساسية مناسبة".

بشكل عام، تظهر رسالة "لم تتمّ فهرسة الصّفحة" في نتيجة فحص العنوان في جوجل سيرش كونسول عندما لا يكون لذلك الرّابط وجود في فهرس جوجل.

وتعني "لم يتعرف محرك بحث جوجل على عنوان URL" أنّ محرّك بحث جوجل لم يعالج ذلك الرّابط من قبل. وبعبارة أخرى، لم يكتشفه حتى يتمكّن من البدء بمعالجته. وهذا يعني أنّه لم يتعرّف عليه.


كيف يتعرّف محرّك بحث جوجل على الصّفحات

بمجرّد أن يكتشف جوجل وجود رابط الصّفحة في مكان ما على الإنترنت، يتعرّف عليه. ويحدث ذلك حيث بعد أن يقوم محرّك بحث جوجل بالعثور على رابط صفحة ما، يقوم بإضافة ذلك الرّابط إلى قائمة للزّحف.

إذا قمت بعمل فحص لذلك الرّابط في الوقت الذي قام فيه محرّك البحث بإضافته إلى قائمة الزّحف، ستظهر حالة "لم تتم فهرسة الصفحة.: تم اكتشاف الصفحة - لم تتم فهرستها حتى الآن".

بعد ذلك يرجع جوجل إلى قائمة الرّوابط تلك ويبدأ في الزّحف إليها واحدا تلو الآخر. عندما يزحف إلى رابط جديد ما، ينظر فيه وفي كيفيّة التّعامل معه.

إذا قمت بعمل فحص لذلك الرّابط في الوقت الذي قام فيه محرّك البحث بالزّحف إلى الصّفحة، ستظهر حالة "لم تتمّ فهرسة الصّفحة.: تم الزحف إلى الصفحة - لم تتم فهرستها حاليًا".

بعد ذلك، إذا واجه محرّك بحث جوجل مشكلة في الزّحف إلى الصّفحة أو جلبِها أو وجد أنّ رابط الصّفحة عبارة عن نسخة غير أساسيّة ... فإنّه يقوم يتصنيف الصّفحة حسب الحالة. هذه الرّوابط أو هذه الصّفحات، يتمّ استبعادها من فهرس جوجل، ويُطلق عليها اسم الصّفحات المستبعدة.

يُمكنك الاطِّلاع على مزيد من المعلومات حول مسار الصّفحات في جوجل.


سبب "لم يتعرف محرك بحث جوجل على عنوان URL"

إذا لم يسبق لرابط أن تمّت معالجته من طرف محرّك بحث جوجل، فهذا يجعل الرّابط مجهولا بالنّسبة لمحرّك البحث. والأسباب التي أعلم أنّها تؤدّي إلى ظهور حالة "لم تتمّ فهرسة الصّفحة.: لم يتعرف محرك بحث جوجل على عنوان URL":

  • تمّ نشر الصّفحة حديثا: أقصد، تمّ إجراء فحص باستخدام أداة فحص العنوان لمقال قبل تعرّف جوجل عليه، أو قبل فهرسته.

  • تمّ كتابة الرّابط بشكل خاطئ: يعني أنّ مشرف الموقع الإلكتروني أدخل في مربّع فحص العنوان في سيرش كونسول رابطا مكتوبا بشكل غير صحيح، (الرّوابط المكتوبة بشكل غير صحيح تؤدّي في العادة إلى صفحة 404). في هذه الحالة، إذا نقر مشرف الموقع على زرّ "اختبار عنوان URL المنشور" فسيظهر له في "مدى توفُّر الصّفحة" حالة "تتعذر فهرسة الصفحة.: لم يتم العثور عليها (404)"

في حال كنت تعرف سببا آخر، يُمكنك مشاركته.


ما الذي يُمكنني فعله

أوّل ما يُنصَح بفعله -بعض فحص العنوان في جوجل سيرش كونسول هو "اختبار عنوان URL المنشور"، لأنّه سيُظهر ما إذا كان الصّفحة متاحة لبحث جوجل أم أنّ هناك ما يمنع الوصول إليها.

في حال وجدت أنّ محرّك بحث جوجل استغرق وقتا طويلا دون أن يعثر على الصّفحة، وفي كلّ مرّة تقوم بفحصها فيها تظهر حالة "لم تتمّ فهرسة الصّفحة.: لم يتعرف محرك بحث جوجل على عنوان URL" فهذا يعني أنّه رغم أنّ جوجل يتصفّح الويب إلّا أنّه لم يعثر على الصّفحة في مكان ما. لهذا يُمكنك القيام بواحد أو أكثر مما يلي:

  • إدراج رابط الصّفحة في صفحات أخرى ذات صلة من الموقع الإلكتروني باتّباع أفضل الممراسات لتحسين نصوص الارتباط. بالإضافة إلى مساعدة جوجل على العثور على صفحتك، سيكتسب موقع الإلكتروني كلمات مفتاحيّة من خلال روابط داخليّة قويّة.

  • مشاركة الصّفحة على منصّات التّواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك وتويتر أو المنتديات... طبعا في أماكن ذات صلة وليس مشاركات عشوائيّة فقط.

  • إرسال طلب فهرسة بعد اختبار عنوان URL المنشور في جوجل سيرش كونسول إذا كانت الصّفحة جديدة لإخبار جوجل بأنّ هناك صفحة جديدة تمّ نشرها على الموقع حتى يضعها كأولويّة في قائمة الزّحف الخاصّة بالموقع الإلكتروني.

_______

تقول جوجل في تعريف هذه الحالة: إذا كان التصنيف لم يتعرّف محرّك البحث Google على عنوان URL، يشير ذلك إلى أنّ محرّك البحث Google لم يسبق له أن رصد عنوان URL هذا، لذا عليك طلب فهرسة الصفحة. وتستغرق عادةً الفهرسة بضعة أيام. مصدر التّعريف: مركز مساعدة سيرش كونسول

_______

وفي حال كان لديك استفسار أو كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة، لا تتردّد في المشاركة في التّعليقات، بدء مناقشة في منتدى الدّعم العربي أو نشر سؤال في منتدى مساعدة مجموعة خدمات بحث جوجل.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜


0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي