هل تواجه مشكلة الرابط الثّابت المخصص والرابط الثابت التّلقائي في بلوجر | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

هل تواجه مشكلة الرابط الثّابت المخصص والرابط الثابت التّلقائي في بلوجر

تعرّف على منشور مهند على منتدى الدعم العربي حول حل مشكلة انقلاب الرابط الثّابت المخصّص رابطا ثابتا تلقائيّا بعد نشر المقال على بلوجر.

 كنتُ أعتقد أنّ الأمر مشكلة تقنيّة من جهتي، لكن تبيّن أنّ مشكلة الرابط الثّابت المخصص والرابط الثابت الثّلقائي في بلوجر هي مشكلة عامّة، وليست لديّ فكرة عن متى ستقوم جوجل بإصلاحها.

بينما كنتُ أكتب مقالا هنا على المدوّنة حول مشكلة يواجهها مشرفو المواقع الإلكتروني في جوجل سيرش كونسول وهي بقاء المقالات متجمّدة في حالة (تمّ اكتشاف الصّفحة - لم تتمّ فهرستها حتّى الآن)، سمعتُ إشعارا على أحد الأجهزة ينبئ بأنّ عضوا من أعضاء منتدى الدّعم العَربي قد قام بنشر مشاركة جديدة على المنتدى، وشرعتُ في الإجابة عنها مباشرة بعد قرائتي لنصّ عنوان المنشور ووصفه. ولقد كان محتوى منشور عضو المنتدى "مهند" حول المشكلة كالآتي:

العنوان: مشكلة الرابط المخصص والرابط الثابت في بلوجر

الوصف: 

اواجه مشكلة غريبة ومستمرة في بلوجر وهي:

عندما اكتب المقال وأريد نشره واضع رابط مخصص له واقوم بالضغط على زر النشر يتغير الرابط الذي وضعته الى الروابط المعتادة التي تضعها بلوجر تلقائيا على المقال.

على سبيل المثال:

الرابط المخصص الذي أضعه

/how-to-make-cheese

وعند النشر يعود إلى:

/2024/08/blog-post.html

هل يواجه أحد مثل هذه المشكلة وهل لها حل؟

أواجه نفس المشكلة في بلوجر، ولقد بدأتُ الرّدّ مباشَرة بعد أن قرأتُ الوصف الدّقيق للمشكلة، مع حلّ بديل، ومن بين ما جاء في ردّي:

عندما يصل دور تخصيص الرّابط بينما أكتب المقال، أقوم بتحديد خيار “رابط ثابت مخصّص” كالعادة، ثمّ بعد ذلك أقوم بتخصيص الرّابط بما يُناسب.

بعد ذلك، أنتظر إلى أن يتمّ حفظ الصّفحة، من خلال ملاحظة أيقونة الحفظ في أعلى الصّفحة بجانب زرّ المشاركة، حيث يظهر بالتّرتيب على الشّكل الآتي:

بمجرّد الانتهاء من كتابة الرّابط المخصّص الثّابت، ستظهر الأيقونة على الشّكل الآتي، وهذا يعني أنّ التعييرات التني أدخلتها على الصّفحة لم يتمّ حفظها بعد:




بعد ذلك بوهلة، سيظهر لك أنّ الصّفحة في طور الحفظ، وانتظرها إلى أن تمرّ:






بعد ذلك مباشرة ستظهر أيقونة تمّ الحفظ، وهذا يعني أنّ الصّفحة قد تمّ حفظها بنجاح:




بعد أن يتمّ حفظ الصّفحة، أقوم بتحديد خيار “رابط ثابت تلقائي”، وأقوم بالانتظار إلى أن يتمّ حفظ الصّفحة مرّة أخرى.

بعد ذلك، أقوم مرّة أخرى بتحديد خيار “رابط ثابت مخصّص”، وأتأكّد من أنّه تمّ حفظ الرّابط المخصّص عن طريق ظهور الرّابط المخصّص الذي كتبته. وأعلمُ حينها أنّ العمليّة مرّة بنجاح وأنّه عند نشر الصّفحة سيتمّ نشرها بالرّابط الثّابت المخصّص وليس بالرّابط الثّابت التّلقائي.

أرجو أن تجد هذا مفيدا، وإن وجدتَه كذلك، فسيكون من الرّائع مشاركته مع أصدقائك المدوّنين :-)


هل تواجه نفس المشكلة أيضا؟ يُمكنك استخدام الحلّ البديل ومشاركة تجربتك على منشور "مهند" حول مشكلة الرابط الثابت المخصّص والرّابط الثّابت التّلقائي الخاصّة ببلوجر في منتدى الدّعم العَربي أو على الأقلّ شكره لأنّه من كان السّبب في إثارة هذه النّقطة.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜


blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي