هل تجمّدت الصّفحة في "تمّ اكتشاف الصّفحة - لم تتمّ فهرستها حتّى الآن"، إليك الأسباب والحلول | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

هل تجمّدت الصّفحة في "تمّ اكتشاف الصّفحة - لم تتمّ فهرستها حتّى الآن"، إليك الأسباب والحلول

معلومات حول تجمد الصفحات في حالة تمّ اكتشاف الصّفحة - لم تتمّ فهرستها حتّى الآن في جوجل سيرش كونسول، الأسباب المؤدّية إلى ذلك والحلول المقترحة.
حل مشكلة تَجَمُّد الصّفحة في حالة: تمّ اكتشاف الصّفحة - لم تتمّ فهرستها حتّى الآن

كنت قد تحدّثت في مقال سابق هنا على مدوّنة الدّعم العربي حول تعريف حالة "تمّ اكتشاف الصّفحة - لم تتمّ فهرستها حتّى الآن" وبعض المعلومات المفيدة حولها. سنتعمّق اليوم في حالة "تمّ اكتشاف الصّفحة - لم تتمّ فهرستها حتّى الآن" أكثر في تقرير فهرسة الصّفحات في جوجل سيرش كونسول.

عند استخدام جوجل سيرش كونسول -ويجب عليك استخدام هذه الأداة- ربّما وصلت إلى تقرير فهرسة الصّفحات وربّما رأيت تلك الأنواع من الأسباب التي تؤدّي إلى عدم فهرسة الصّفحات (الصّفحات المستبعدة).

أحد الأسئلة الأكثر شيوعا التي تتلقّاها جوجل حول هذا الأمر هي حالة "تمّ اكتشاف الصّفحة - لم تتمّ فهرستها حتّى الآن"، دعونا نرى ما الذي يعنيه هذا وما الذي يُمكن القيام به حيال ذلك.

أوّلا وقبل كلّ شيء، لا ولن تقوم جوجل أبدا بفهرسة كلّ المحتوى من موقع إلكتروني. هذا ليس خطأ وليس بالضّرورة مشكلة تحتاج إلى النّظر فيها. إنّه شيء طبيعي في الصّفحات المذكورة هناك.

لفهم ما تعنيه حالة تمّ اكتشاف الصّفحة - لم تتمّ فهرستها حتّى الآن، نحتاج إلى إلقاء نظرة على مراحل وكيفيّة سير الصّفحة عبر الأنظمة والعمليّات التي يتكوّن منها بحث جوجل.


نبذة حول مسار صفحة بين أنظمة جوجل

في البداية، يعثر زاحف جوجل على الرّابط في مكان ما. من الممكن أن يحدث ذلك من خلال خريطة موقع أو رابط على صفحة مفهرَسة بالفعل على سبيل المثال.

اكتشف زاحف جوجل الآن وجود هذا الرّابط، سيقوم زاحف جوجل بشكل أساسي بوضعه في قائمة روابط للصّفحات التي يجب زيارتها وربّما فهرستها لاحقا.

في عالم مثالي، سيبدأ زاحف جوجل على الفور في العمل على هذا الرّابط، ولكن كما هو معلوم، على الأرجح من قائمة الزّحف الخاصّة بالموقع الإلكتروني، فإنّ هذا ليس ممكنا دائما، وهذا هو السّبب الأوّل الذي قد يجعلك ترى ذلك في جوجل سيرش كونسول. ببساطة، لن يتمكّن زاحف جوجل من الزّحف إلى الرّابط بعد، لأنّه كان مشغولا بالزّحف إلى روابط أخرى. لذلك في بعض الأحيان يكون الأمر مجرّد مسألة وقت ومزيد من الصّبر لحلّ هذه المشكلة.

وفي النّهاية، قد يتمكّن زاحف جوجل من الزّحف إلى الرّابط، هذه هي اللّحظة التي تقوم فيها جوجل بجلب الصّفحة من الخادم الخاصّ بالموقع الإلكتروني ومعالجتها بشكل أكبر من أجل فهرستها المحتمَلَة.

بمجرّد أن يتمّ الزّحف، سينتقل الرّابط إلى حالة "تمّ الزّحف إلى الصّفحة - لم تتمّ فهرستها حاليا"، أو "تمّت فهرسة الصّفحة".

_______

ولكن ماذا لو لم يتمّ الزّحف إلى الرّابط وبقي في حالة "تمّ اكتشاف الصّفحة - لم تتمّ فهرستها حتّى الآن"؟ حسنا، هذا عادة ما يتعلّق بالخادم أو بجودة الموقع الإلكتروني. دعونا نلقي نظرة على الأسباب الفنّيّة المحتمَلَة أوّلا.

_______


الأسباب الفنّيّة لبقاء الصّفحة في حالة "تمّ اكتشاف الصّفحة - لم تتمّ فهرستها حتّى الآن"

لنفترض أنّ لديك متجرا إلكترونيّا وأضفت للتّوّ 1000 منتج جديد. يكتشف زاحف جوجل جميع هذه المنتجات في الوقت نفسه ويرغب في الزّحف إليها. ومع ذلك، فقط لاحظتْ جوجل في عمليّات الزّحف السّابقة أنّ خادمك يُصبح بطيئا جدّا أو حتّى مرهقا عندما يُحاول زاحف جوجل الزّحف إلى أكثر من 10 منتجات، في الوقت نفسه، هو يريد تجنّب إرهاق الخادم، لذلك، إذا قرّر الزّحف فقط يفعل ذلك على مدار فترة زمنيّة أطول. على سبيل المثال، 10 منتجات في المرّة الواحدة على مدار بضع ساعات بدلا من جميع المنتجات الآلاف خلال نفس السّاعة.

وهذا يعني أنّه لا يتمّ الزّحف إلى جميع المنتجات البالغ عددها 1000 منتج في نفس الوقت. سيستغرق زاحف جوجل وقتا أطول للالتفاف حول هذه المنتجات.

من المنطقيّ إلقاء نظرة على تقرير إحصاءات الزّحف، وقسم الرّدّ هناك لمعرفة ما إذا كان الخادم الخاصّ بك يستجيب ببطء، أو مع اخطاء HTTP 500 عندما يُحاول زاحف جوجل الزّحف.

ملاحظة: هذا الأمر -عادة- يهم فقط المواقع الإلكترونيّة التي تحتوي على عدد كبير جدّا من الصّفحات. على سبيل المثال، الملايين من الصّفحات أو أكثر. ولكن يُمكن أن تحدث مشاكل الخادم للمواقع الإلكترونية الأصغر حجما أيضا. 

من المنطقيّ مراجعة شركة الاستضافة الخاصّة بك بشأن ما يجب فعله من أجل إصلاح مشكلة الأدء هذه في حال ظهورها.


السّبب الآخر الأكثر شيوعا لبقاء الصّفحات في حالة "تمّ اكتشاف الصّفحة - لم تتمّ فهرستها حتّى الآن" هو الجودة.

عندما يلاحظ بحث جوجل نمطا من المحتوى المنخفض الجودة أو المنعدم القيمة على الصّفحات، فقد تتمّ إزالتها من الفهرس وقد تظلّ في حالة "تمّ اكتشاف الصّفحة - لم تتمّ فهرستها حتّى الآن". يعلم زاحف جوجل بوجود هذه الصّفحات، ولكنّه يختار عدم المتابعة معها.

إذا اكتشف بحث جوجل نمطا في الرّوابط ذات المحتوى منخفض الجودة على موقع إلكتروني، فقط يتخطّى هذه الرّوابط تماما ويتركها في حالة "تمّ اكتشاف الصّفحة - لم تتمّ فهرستها حتّى الآن" أيضا.

إذا كنت تهتم بهذه الصّفحات وأردت حلّ مشكلة "تمّ اكتشاف الصّفحة - لم تتمّ فهرستها حتّى الآن"، فسيكون من الجيّد إعادة صياغة المحتوى ليكون ذا جودة أعلى من خلال تنقيحه أو إضافة المزيد من القيمة من خلال إضافة محتوى إضافي والتأكّد من ربط الصّفحة داخليّا مع صفحات أخرى ذات صلة من الموقع الإلكتروني.

لذا، باختصار، تحتوي معظم المواقع الإلكترونية على بعض الصّفحات التي لن تتمّ فهرستها، وهذا أمر جيّد عادة. إذا كنت تعتقد أنّه يجب فهرسة إحدى الصّفحات، فيجب التّفكير في التّحقّق من جودة المحتوى الموجود على هذه الصّفحات التي بقيت في حالة "تمّ اكتشاف الصّفحة - لم تتمّ فهرستها حتّى الآن". تأكّد أيضا انّ الخادم الخاصّ بك لا يُرسل إشارات إلى زاحف جوجل تفيد أنّه مرهق أثناء الزّحف.

تمت ترجمة محتوى هذه الصّفحة من فيديو تمّ نشره على قناة مجموعة خدمات بحث جوجل الرّسميّة حول الموضوع:

_______

وفي حال كانت لديك أسئلة أو كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة، يُمكنك المشاركة في التّعليقات في الأسفل،  المشاركة في مناقشة منتدى الدّعم العَربي حول الموضوع أو نشر سؤال على منتدى مساعدة مجموعة خدمات بحث جوجل الرّسمي.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜


0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي