خطر: لماذا يجب عليك تجنّب نصائح الذّكاء الاصطناعي لتحسين محرّكات البحث | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

خطر: لماذا يجب عليك تجنّب نصائح الذّكاء الاصطناعي لتحسين محرّكات البحث

لماذا لا يجب الأخذ بنصائح الذّكاء الاصطناعي لتحسين السيو. خطر شديد يُحيط بمشرفي المواقع الإلكترونية، منشئي المحتوى ومحسني محركات البحث

 قال جون مولر في منشور له على منصّة لينكد ان أنّه يجب على الأشخاص معرفة أنّه لا يُنصح بالاعتماد على الذّكاء الاصطناعي للحصول على نصائح من أجل تحسين مواقعهم الإلكترونية لمحرّكات البحث.

أتواجد خارج المدينة في هذه الفترة، وبين الفينة والأخرى أتلقّى إشعارات على جهازي لأبقى على اطّلاع على مستجدّات سوق تحسين محرّكات البحث وآخر تطوّراته. ومن بين ما لفت انتباهي، إشعار لتغريدة باري شوارتز جاء فيها أنّ جون مولر من فريق بحث جوجل ينصح محسّني محرّكات البحث بتجنّب طلب نصائح الذّكاء الاصطناعي لتحسين محرّكات البحث. فقلت مع نفسي: هذه معلومة يجب بالضّرورة أن أشاركها مع أصدقائي وقرّاء مدوّنة الدّعم العربي لأهمّيّتها.

فلماذا قال جون مولر أنّه على الأشخاص تجنّب نصائح الذّكاء الاصطناعي لتحسين محرّكات البحث والمحتوى الذي يُقدّمونه؟



لماذا لا يُنصح باستخدام الذّكاء الاصطناعي لتحسين محرّكات البحث

حسب جون مولر من فريق بحث جوجل، فإنّ سبب نصيحته بعدم الأخذ بنصائح الذّكاء الاصطناعي لتحسين محرّكات البحث يتمثّل في كون الذّكاء الاصطناعي يتعلّم حتّى من المعلومات المغلوطة الموجودة على الويب.

وما أكثرها في مجال تحسين محرّكات البحث، وتحديدا في المحتوى العربي، وطبعا دون تعميم.

+++++++

في وقتنا الحالي، وبينما يتمّ العمل على تطوير الذّكاء الاصطناعي، لا يزال هذا الأخير يعاني من مشكلات في الحقائق وجودة المحتوى الذي يُقدّمه، بما في ذلك النّصائح التي يوفّرها حول تحسين محرّكات البحث.

كنتُ قد أشرت في مقال سابق على المدوّنة إلى بعض الأخطاء التي يجب تجنّبها عند إنشاء المحتوى بواسطة الذّكاء الاصطناعي، ومن بين الأخطاء التي ذكرتُها هناك: الاعتماد الكلّيّ على الذّكاء الاصطناعي.

وهذه النّصيحة يُمكن تطبيقها هنا على هذا الموضوع أيضا.

بمعنى، يُمكن جلب الأفكار من المحتوى الذي يُقدّمه الذّكاء الاصطناعي، لكن طبعا يجب أن تكون للباحث فكرة مسبقة حولها، وليس التّطبيق الأعمى للمحتوى والنّصائح التي يُقدّمها هذا الأخير.


كخلاصة، يُمكن للذّكاء الاصطناعي أن يكون مفيدا إذا تمّ الاعتماد عليه بشكل ثانوي مع التّحقّق الدّائم من المعلومات التي يُقدّمها والنّصائح التي يوفّرها لتحسين محرّكات البحث، غير أن التطبيق الأعمى للنّصائح التي يُقدّمها قد تكون لها آثار وخيمة على الموقع الإلكتروني وحضوره على نتائج البحث.

وإذا كان لديك سؤال أوكنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة، فيُمكنك بدء مناقشة في منتدى الدّعم العَربي أو طرح سؤال في منتدى مساعدة مجموعة خدمات بحث جوجل.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜


0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي