[شاركه مع صديقك الجاسوس 😈] كيف تعرف الموقع الجغرافي لأي شخص باستخدام تطبيق خرائط جوجل وتتعقّبه | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

[شاركه مع صديقك الجاسوس 😈] كيف تعرف الموقع الجغرافي لأي شخص باستخدام تطبيق خرائط جوجل وتتعقّبه

كيف تعرف أين يتواجد شخص ما الآن، باستخدام خرائط جوجل وخطوات في أقلّ من 5 دقائق.
كيف تعرف الموقع الجغرافي لأي شخص باستخدام تطبيق خرائط جوجل وتتعقّبه وشعار مدونة الدعم العربي وخرائط جوجل

 هل ترغب معرفة مكان تواجد شخص ما الآن، هل ترغب في تتبّع موقعه الجغرافي ورؤية الأماكن التي ذهب إليها، ستساعدك هذه الصّفحة على إعداد خاصّيّة مشاركة الموقع الجغرافي على أجهزة الهواتف التي ترغب في تتبّعها والوصول إلى الموقع الجغرافي للطّرف الآخر والمزيد من المعلومات الأخرى.

يوفّر تطبيق خرائط جوجل العديد من الميزات المفيدة والميثرة للانتباه مثل ميزة 🚦 معرفة حالة حركة المرور أو ميزة ⌚️ العودة في الزّمن، ولعل معرفة الموقع الجغرافي لشخص آخر واحدة من تلك الميزات الرّائعة.

قبل المتابعة، تجب معرفة أنّه تمّ إنشاء هذه الصّفحة لأغراض تعليميّة في حدود القانون مثل معرفة مكان الأولاد أو صديق ما بعد الاتّفاق معه، ومدوّنة الدّعم العربي غير مسؤولة عن سوء استخدام هذا الشّرح.

ستساعدك هذه الصّفحة على إعداد خاصّيّة تتبّع الموقع الجغرافي باستخدام تطبيق خرائط جوجل على جهازك وعلى جهاز الطّرف الآخر، سواء كان طفلك أو صديقك أو زوجك، أو أي شخص آخر.


إعداد خاصّيّة تتبّع الموقع الجغرافي لشخص

مرّة أخرى، يجب التّذكير أنّ هذه خطوة حسّاسة، لهذا من الضّروري إخبار الطّرف الآخر (يبقى لك الخيار في حال كان طفلك) بأنّك ستقوم بإعداد ميزة تتبّع موقعه الجغرافي، والقانون يُعاقب على التّجسّس.

  1. افتح تطبيق خرائط جوجل في جهاز الشّخص الآخر الذي ترغب في تتبّع موقعه الجغرافي.
  2. انقر على صورة ملفّه الشّخصي في الجهة العليا للتّطبيق:

  3. انقر على "مشاركة الموقع الجغرافي":

  4. اختر "مشاركة جديدة":

  5. انقر على "المتابعة"
  6. اختر المدّة التي سترغب أن تبقى فيها على اطّلاع بالموقع الجغرافي للطّرف الآخر. (أو يُمكنك تحديد "حتى إيقاف هذا الخيار" لتبقى المدّة مفتوحة).
  7. ستظهر بعض الاقتراحات لخيارات الأشخاص الممكن مشاركة الموقع معهم، مرّة إلى الجهة المقابلة:

  8. اختر "المزيد" لعرض المزيد من الخيارات:

  9. اكتب عنوان البريد الإلكتروني الخاصّ بك:

  10. انقر على عنوان البريد الإلكتروني:

  11. انقر على "إرسال":

بالنّقر على "إرسال" تكون قد أنهيت مهمّة إعداد تتبّع الموقع الجغرافي في شهاز الشّخص الآخر، وسيكون بإمكانك الوصول إليه بسهولة.


الوصول إلى الموقع الجغرافي للشّخص

من أجل الوصول إلى موقع جغرافي لشخص بعد إعداد ميزة مشاركة الموقع الجغرافي بشكل مسبق على جهازه، يكفي فتح تطبيق خرائط جوجل على جهازك. (من الضّروري استخدام حساب جوجل الذي أضفتَه في جهاز الشّخص الآخر، وسيظهر لك الموقع الجغرافي للشّخص بالإضافة إلى نسبة شحن بطّاريّته.


بهذه المعلومات، سيكون بإمكانك إعداد ميزة تتبع الموقع الجغرافي لشخص ما من خلال هاتفه والوصول إليى موقعه من خلال جهازك بسهولة، ويُمكنك الاطّلاع على وثائق جوجل مباشرة حول الموضوع من خلال مركز مساعدة خرائط جوجل، وتحديدا "مشاركة موقعك الجغرافي في الوقت الفعلي مع الآخرين"


وفي حال كان لديك سؤال أو كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة، يُمكنك بدء مناقشة في منتدى الدّعم العربي.


0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي