صارت صفحة تفاصيل المتابعين في بلوجر أكثر تنظيما واتّساقا: هل بدأت جوجل تراهن ببلوجر من جديد؟ | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

صارت صفحة تفاصيل المتابعين في بلوجر أكثر تنظيما واتّساقا: هل بدأت جوجل تراهن ببلوجر من جديد؟

تعرّف على التّحسي الجديد الذي تعرفه صفحة "حول المتابع" في بلوجر. هل ستركّز جوجل على بلوجر؟

 بينما ألقي نظرة كالعادة على المدوّنة، أردتُ إلقاء نظرة على قسم "المتابعون"، وكحال معظم منشئي المحتوى، أردتُ إلقاء نظرة على بعض من ملفّاتهم الشّخصيّة، حيث تفاجأتُ بتحديث تلك النّافذة المنبثقة الصّغيرة التي تعرض نبذة حول المتابِع في بلوجر، أو كما أسمّيهم، أصدقاء المدوّنة.

المتابعون، أو أصدقاء المدوّنة، هو ذلك القسم الذي يظهر في مدونات بلوجر والذي يسمح للأشخاص بمتابعة المدوّنة واستلام إشعار عبر البريد الإلكتروني عندما تنشر المدوّنة محتوى جديدا.

يستخدم هذا الخيار مشرفة المدوّنات الذين يسمحون للأشخاص متابعم مدوّنتهم، كما يستخدم البعض الآخر قيم "المتابعون" لسرقة المحتوى، لكن هذا لا يهمّنا الآن.

ويظهر شكل القسم تقريبا كالآتي:

لقطة شاشة من قسم "المتابعون" لمدوّنة الدّعم العَربي


وبعد نقري على واحدة من تلك الصّور المصغّرة من أجل الوصول إلى النافذة المنبثقة لمحة حول المتابِع، لاحظتُ تغيّر شكل النّافذة المنبثقة التي تتضمّن نبذة حول الشّخص وروابط مدوّنته أو روابط المدوّنات التي يُتابعها.

الخبر السّارّ هو أنّ جوجل قامت بإدخال تحسينات على النّافذة المنبثقة التي تتضمّن معلومات المستخدِم، حيث صارت أكثر تنظيما وحداثة، وإذن أكثر ما لفت انتباهي للموضوع ليس مجرّد إجراء تحسين على قسم المتابعون، وإنّما إشارة إلى أنّه من الممكن أن تكون هناك تحديثات كبيرة مستقبلا تطال لوحة التّحرير وإضافة خيارات جديدة.

وأرجو ان يحدث ذلك فعلا.

في ما يلي لقطة شاشة من النّافذة المنبثقة الجديدة لصديق المدوّنة (Daw Photography) والذي يظهر على نبذته في النّافذة المنبثقة أنّه يُتابع 3 مدونات:

لقطة شاشة من نبذة مستخدم في قسم "المتابعون" الجديد في بلوجر

ما الذي تغيّر؟

للأسف، لم أتمكّن من العثور على لقطة شاشة قديمة من صفحة تفاصيل المتابِع، لكن بشكل عامّ وحسب ما أتذكّر -وأرجو ان لا تخونني ذاكرتي:

  • توسيط صورة المتابِع.
  • تغيير شكل صورة المتابِع من الشّكل المربّع إلى شكل دائري
  • تكبير حجم صورة المتابِع.
  • بدل أن كانت عناوين المدوّنات التي يُتابعها المتابِع عبارة عن قائمة نقطيّة، صارت تظهر الآن عناوين المدوّنات هذه في مستطيلات منسّقة بشكل أفضل

وهنا أودّ أنّ أشير إلى شيئَين مهمَّين:

الأوّل: هناك تحديثات تجري في بلوجر، وهذه إشارة جيّدة لمستخدمي نظام إدارة المحتوى هذا.

الثّاني: كلّ الشّكر لأولئك الذين انضمّوا إلى أصدقاء مدوّنة الدّعم العربي بالنّقر على زرّ متابعة الذي يظهر على القائمة الجنبيّة على أجهزة الحاسوب وأسفل الصّفحة على اجهزة الجوّال.

في حال كان لديك استفسار، يُمكن مشاركته مع مجتمع المدوّنين في منتدى الدّعم العَربي.

0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي