[انتهى] إطلاق تحديث أغسطس 2024 الأساسي في أنظمة بحث جوجل | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

[انتهى] إطلاق تحديث أغسطس 2024 الأساسي في أنظمة بحث جوجل

تعرّف على معلومات الجديدة حول تحديث غشت الأساسي 24 في جوجل وأبرز ما جاء به ومدة إطلاقه.
عبارة "تحديث غشت الأساسي 2024" أسفلها شعار شركة جوجل وأيقونة تحديث

 بدأ إطلاق التّحديث الأساسي لشهر غشت في أنظمة بحث جوجل والذي تمّ تصميمه لمواصلة عمل تحسين جودة النّتائج على بحث جوجل من خلال زيادة عرض النّتائج التي يجدها الأشخاص مفيدة وتقليل عرض المحتوى على نتائج البحث الذي يبدو وكأنه تمّ إنشاؤه فقط من أجل محركات البحث وفقط للتّصدّر.

التّحديثات الأساسية في أنظمة بحث جوجل هي تحديثات كبيرة تقوم جوجل بإطلاقها بضع مرّات في السّنة في أنظمة البحث والتّرتيب الخاصّة بها من أجل تحسين جودة نتائج البحث. مزيدا من المعلومات حول ما معنى تحديث أساسي في جوجل.

ترقّب مشرفو المواقع الإلكتروني على مدى أسابيع كثيرة إطلاق هذا التّحديث الأساسي الذي يُتوقَّع منه أن يعمل على إصلاح الأخطاء التي أدّت إلى خفض ترتيب عدد كبير من المواقع الإلكترونية في تحديث سبتمبر الأساسي من سنة 2023، ومنذ إطلاق آخر تحديث أساسي قبل هذا الحالي والذي تمّ الإعلان عنه في شهر مارس.

بالمناسبة: تذكّر أن تحديث المحتوى المفيد صار جزءا من التّحديث الأساسي. كما يُمكنك الدردشة حول الموضوع بالانتقال إلى مناقشة تحديث غشت الأساسي في جوجل


ما الجديد في تحديث غشت الأساسي

في حال كنت تبحث عن الجديد الذي جاء به تحديث غشت الأساسي 2024 في جوجل فإليك هذه النّقاط:

  • أخذ بعين الاعتبار التّعليقات التي أرسلها منشئو المحتوى ومشرفو المواقع الإلكتروني من خلال نموذج إرسال التّعليقات بشأن الترتيب حول التحديث الأساسي لشهر مارس 2024 وأي تعليقات أخرى ذات صلة.

  • ربط الباحثين بمواقع إلكترونية عالية الجودة سواء كانت عبارة عن مواقع إلكترونية كبيرة، صغيرة، مستقلّة، أو مدوّنات... بمعنى المحتوى عالي الجودة له فرصة للظّهور بغضّ النّظر عن حجم الموقع الإلكتروني الذي يتواجد فيه.

  • اكتشاف أفضل للتّحسينات التي أجراها مشرفو المواقع الإلكتروني ومنشئو المحتوى على مواقعهم الإلكترونية ومحتواهم منذ آخر تحديث. وهذا يعني أن جوجل صارت تكتشف بشكل أفضل التّحسينات والتعديلات التي قام بها مشرفو المواقع الإلكتروني ومنشئو المحتوى.

  • إعادة هيكلة وثائق التحديثات الأساسية في مجموعة خدمات بحث جوجل بحيث تحتوي على أقسام أكثر وضوحا وتتضمن معلومات من مستندات أخرى (مثل انخفاض الزيارات المجانية وإرشادات التّقييم الذاتي). تم تقليل التكرار في الأسئلة الشائعة حول المحتوى المفيد وإعادة توجيه تلك الصفحة. تم نقل قسم نظام المحتوى المفيد إلى القسم المؤرشف من دليل أنظمة التّرتيب.


كم المدة التي سيستغرقها الإطلاق

المدة التي سيستغرقها إطلاق تحديث غشت الأساسي بالكامل حسب لوحة بيانات حالة بحث جوجل: شهر.

مدّة شهر تُعتَبَر من المُدّد الطّويلة، هذا يعني أنّ هذا التّحديثات من الممكن أن يخبئ مفاجآت في فترة الإطلاق وبعد إطلاقه بالكامل أيضا:

لقطة شاشة من لوحة بيانات حالة بحث جوجل تُظهر إطلاق تحديث غشت الأساسي ومدة شهر لإطلاقه بالكامل
إطلاق تحديث غشت الأساسي ومدة شهر لإطلاقه بالكامل



هل هذا تحديث قوي

إذا أخذنا بعين الاعتبار التّغييرات التي جاء بها والمدّة الطّويلة (شهر كامل) التي سيتمّ إطلاقه فيها، من الممكن ان أقول أن هذا التّحديث قوي بما فيه الكفاية ليُضاهي تحديث السّنة الماضية الذي كما يقول إخواني المصريّون (خرب الدّنيا)

_______

هذا يعني أنّ مشرفي المواقع الإلكترونية الذين استمرّوا في العمل على مواقعهم الإلكتروني وإنشاء محتوى عالي الجودة يجده الأشخاص مفيدا سيتم عرضه بشكل أفضل على نتائج بحث جوجل، بينما المحتوى الذي تمّ إنشاؤه فقط من أجل محرّكات البحث أو الذي تمّ فيه التّركيز على محرّكات البحث اكثر من الأشخاص فعلى الأرجح لن يُحقّق ظهورا جيّدا ومن الممكن أن يتراجع.

حيث جاء في نصّ منشور الإعلان عن إطلاق تحديث غشت الأساسي في جوجل ما نصّه:

اليوم، أطلقنا تحديثنا الأساسي لشهر أغسطس 2024 لبحث جوجل. تم تصميم هذا التحديث لمواصلة عملنا على تحسين جودة نتائج البحث لدينا من خلال عرض المزيد من المحتوى الذي يجده الأشخاص مفيدًا حقًا ومحتوى أقل يبدو وكأنه تم إنشاؤه فقط لتحقيق أداء جيد على البحث.

يأخذ هذا التحديث الأخير في الاعتبار التعليقات التي سمعناها من بعض منشئي المحتوى وغيرهم على مدار الأشهر القليلة الماضية. وكما هو الحال دائمًا، نهدف إلى ربط الأشخاص بمجموعة من المواقع عالية الجودة، بما في ذلك المواقع الصغيرة أو المواقع المستقلة التي تنشئ محتوى مفيدًا وأصليًا، عندما يكون ذلك مناسبًا لعمليات بحث المستخدمين. هذه منطقة سنستمر في معالجتها في التحديثات المستقبلية. يهدف هذا التحديث أيضًا إلى التقاط التحسينات التي ربما أجرتها المواقع بشكل أفضل، حتى نتمكن من الاستمرار في عرض أفضل ما في الويب.

لقد قمنا أيضًا بتحديث صفحة المساعدة الخاصة بنا حول التحديثات الأساسية، والتي تتضمن إرشادات أكثر تفصيلاً لأولئك الذين قد يرون تغييرات بعد التحديث.


ما الذي عليّ فعله

إذا لاحظت انخفاضا لعدد الزيارات الواردة من بحث جوجل في هذه الفترة أو مباشرة بعد الانتهاء من إطلاق تحديث غشت الأساسي في جوجل فألق نظرة على أسئلة التّقييم الذّاتي التي وضعتها جوجل ليعرف منشئو المحتوى هل هم على المسار الصّحيح أم لا.

يُمكنك البدء بالاطّلاع على دليل التّقييم الذّاتي لجودة المحتوى الذي حاولتُ فيه جمع أسئلة التّقييم الذّاتي للمحتوى الذي وضعتها جوجل.

أيضا حاول تجنّب القيام بإجراء تعديلات كبيرة على الموقع الإلكتروني مثل تغيير الهيكل أو نقل الموقع أو ما إلى ذلك من التّغييرات الكبيرة.

كما يُمكنك أيضا الاطّلاع على دليل اللبيب للنّجاة من إطلاق تحديثات جوجل في انظمة التّرتيب.


[انتهاء إطلاق التّحديث]

تمّ الانتهاء من إطلاق تحديث غشن الأساسي في جوجل والذي استغرق إطلاقه بالكامل مدّة 19 يوما و11 ساعة. أي قبل الموعد المقدّرّ لإطلاقه بالكامل بـ11 يوما:

وإذا كان لديك استفسار أو كنت بحاجة إلى مساعدة، لا تتردّد في مشاركة ذلك على مناقشة تحديث غشت الأساسي في جوجل أو نشر سؤال في منتدى مساعدة مجموعة خدمات بحث جوجل.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜


تاريخ آخر تعديل: الثّلاثاء 04 سبتمبر 2024 على السّاعة 01:13:00 بتوقيت المملكة المغربيّة
blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي