جوجل تتحدّث مع منشئي المحتوى باللّغة العربية هذه المرّة على حسابها الرّسمي | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

جوجل تتحدّث مع منشئي المحتوى باللّغة العربية هذه المرّة على حسابها الرّسمي

خبر منشور جديد باللغة العربية على حساب مجموعة خدمات بحث جوجل الرّسمي على تويتر ولينكد ان
جوجل تتوجه إلى منشئي المحتوى باللغة العربية وشعار مدونة الدعم الدعم العربي

 في خطوة جميلة من جوجل، قامت "مجموعة خدمات بحث جوجل" من خلال حسابها الرّسمي على تويتر ولينكدإن بنشر منشور باللّغة العربيّة أقرب ما يكون إلى مشرفي المواقع الإلكترونية، منشئي المحتوى ومحسّني محرّكات البحث في المجتمع العَربي.

لماذا أرى أن هذه خطوة غاية في الأهمّيّة ومن الممكن أن تكون لها آثار إيجابيّة كثيرة على المحتوى العربي ونتائج البحث باللّغة العربيّة.

بتاريخ 17 يوليوز 2024 قام حساب جوجل الرّسمي لمجموعة خدمات البحث بنشر منشور على تويتر ولينكدإن باللغة العربيّة حيث تمّت فيه دعوة منشئي المحتوى ومشرفي المواقع الإلكترونية ومحسّني محرّكات البحث إلى طرح أي أسئلة لديهم أو استفسارات بخصوص الظّهور وتحسين الظّهور على نتائج بحث جوجل.

حيث جاء في نصّ المنشور ما يلي:

انضم إلى مجتمع مساعدة البحث باللغة العربية من جوجل لطرح الأسئلة والحصول على إجابات من الخبراء ومعرفة كيفية تحسين ظهور صفحتك في بحث جوجل. الرابط بالأسفل! نحن و خبراؤنا في انتظار أسئلتكم واستفساراتكم.

https://support.google.com/webmasters/community?hl=ar

-------

-------

-------


لماذا أرى أن هذا المنشور مهمّ

لا أعتقد أن جوجل تنشر منشورتها على منصّات التّواصل الاجتماعي فقط عبثا، أو أن لها شخصا وراء لوحة المفاتيح يقول: أوه لقد كتبت منشورات باللغة الإنجليزية بما فيه الكفاية، دعني أكتب منشورا باللغة العربية اليوم.

وهذا إن دل على شيء فإنما يدلّ على أنّ جوجل تأخذ المجتمع العربي لمنشئي المحتوى ومشرفي المواقع الإلكتروني بعين الاعتبار، وتقترب منه أكثر. 

هذا يعني أن مشكلات المجتمع العربي أقرب للفهم الآن أكثر من أي وقت مضى، والمحتوى العربي أقرب للتركيز والتحسين أكثر من أي وقت مضى أيضا.


ما فائدة المجتمع العربي في هذه الحالة

من وجهة نظري، المنشورات العربية أقرب للفهم من المنشورات الإنجليزية -حتى باستخدام التّرجمة-، إذ بالإضافة إلى الفهم السّريع للمحتوى، تشجيع منشئي المحتوى ومشرفي المواقع الإلكترونية ومحسني محرّكات البحث على متابعة الحساب والبقاء على اطّلاع مستمر بآخر المستجدّات.


تشجيع جوجل على الاستمرار في نشر المنشورات باللغة العربية

أفضل طريقة لتشجيع جوجل على الاستمرار في نشر المحتوى باللّغة العربية هي التفاعل مع المنشورات ومشاركتها لإبراز العدد الحقيقي لمشرفي المواقع الإلكتروني ومنشئي المحتوى ومحسني محرّكات البحث في المجتمع العربي.

وبما أن هذا المنشور العربي الأوّل عبارة عن دعوة للمشاركة في منتدى مساعدة مجموعة خدمات بحث جوجل العربي، فيُمكنك مشاركة خبرتك وأسئلتك واستفسارك فيه مع المستخدمين الآخرين.

0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي