إلى مستخدمي جوجل سيرش كونسول: الانخفاض الشديد في بيانات تقرير الاداء بسبب مشكلة تجمد البيانات فقط | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

إلى مستخدمي جوجل سيرش كونسول: الانخفاض الشديد في بيانات تقرير الاداء بسبب مشكلة تجمد البيانات فقط

المدة التي ستستغرقها جوجل لإصلاح مشكلة تجمد البيانات في تقرير الأداء في جوجل سيرش كونسول يوليو وكذلك آثار المشكلة على الزحف والفهرسة.
لقطة شاشة لتجمد البيانات في جوجل سيرش كونسول لأكثر من 82 ساعة


 بتاريخ 2 يوليو، أعلن حساب مجموعة خدمات بحث جوجل على تويتر إلى أنّ جوجل تواجه مشكلة تأخّر تحديث بيانات تقرير الأداء في جوجل سيرش كونسول وبأنّها تعمل على إصلاحها وبستعلم مستخدمي الأداة بأي تحديثات حول المشكلة.


مشكلة تجمد بيانات جوجل سيرش كونسول هي عندما تتوقّف بيانات تقرير الأداء عن التّحديث لمدّة أطول من المعتاد، بحيث يؤدي ذلك إلى عدم معرفة مدى تقدّم وأداء الموقع الإلكتروني على نتائج بحث جوجل.

 ليست هذه أوّل مرّة تحصل فيها هذه المشكلة، وكما ذكرتُ في ملصق على منتدى مساعدة مجموعة خدمات بحث جوجل الرسمي:

ليست هذه أوّل مرّة تحصل فيها مثل هذه المشكلة، فلقد كان هناك تجمد في البيانات في 7 و29 ماي 2023 وكذلك 28 أبريل من نفس السّنة أيضا. يُمكنك الاطّلاع على الشريط الزمني لتجمدات البيانات في جوجل سيرش كونسول.


تأثير مشكلة تجمد البيانات على الزحف والفهرسة

من خلال ما أعلنت عنه جوجل في المرّات التي تجمدت فيها بيانات تقارير الأداء في سيرش كونسول، لا تؤثّر مشكلة تجمد البيانات على طريقة زحف جوجل إلى المواقع الإلكترونية أو فهرستها أة ترتيبها أو عرضها.


تحديثات المشكلة

[3 يوليو] العمل على إصلاح المشكلة

بتاريخ 3 يونيو، أعلنت على نفس المنصّة بأنّه تتم إعادة معالجة البيانات الجديدة لهذا التقرير، ومن المرجح أن يستغرق الأمر ما لا يقل عن يومين إلى ثلاثة أيام حتى يتم الانتهاء من معالجة البيانات بالكامل. كما أخبرت بأنها ستنشر أي تحديثات حول المشكلة وعند الانتهاء من حلّها بالكامل:


[4 يوليو] هبوط كبير في بيانات تقرير الأداء في جوجل سيرش كونسول

لاحظ مستخدمو جوجل سيرش كونسول أنّه بعد حل مشكلة تجمد البيانات، ظهر انخفاض شديد يُظهره خطّ تقرير الأداء كما يظهر على لقطة الشّاشة الآتية:


وقالت جوجل ما يلي:

لا تزال بيانات هذا التقرير قيد المتابعة وتتم إعادة معالجتها. وفي هذه الأثناء، قد ترى نقطة بيانات جديدة تحتوي على بيانات جزئية. ومن المتوقع حدوث ذلك مع عمليات استرداد البيانات، وسيتم استبدال البيانات الجزئية بالبيانات النهائية. شكرا لصبرك.

إذا لاحظت هذه الإنخفاض على حسابك في جوجل سيرش كونسول في تقرير الأداء في هذه الساعات فعلى الأرجح هذا بسبب مشكلة تجمد البيانات بينما تقوم جوجل بجمع البيانات النّاقصة

في حال كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة، يُمكنك الانتقال إلى مناقشة تجمد بيانات سيرش كونسول على منتدى الدعم العربي أو طرح سؤال في منتدى مساعدة مجموعة خدمات بحث جوجل.

تاريخ آخر تعديل: الخميس 4 يوليوز 2024 على الساعة 19:00:00 بتوقيت المملكة المغربية

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي