جوجل تتخلى عن ميزة التمرير المستمر بعد سنة ونصف على إطلاقها | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

جوجل تتخلى عن ميزة التمرير المستمر بعد سنة ونصف على إطلاقها

استعادة ميزة ترقيم صفحات نتائج بحث جوجل بدل التّمرير المستمر في نتائج البحث أو التمرير اللانهائي.

 في شهر أكتوبر من سنة 2021 كانت قد أعلنت جوجل عن البدء في إطلاق ميزة التّمرير المستمرّ في صفحة نتائج بحث جوجل، حيث كان الهدف من هذه الميزة جعل صفحات نتائج البحث عبارة عن صفحة واحدة، وكل ما نزل المستخدم في الصّفحة كلّما ظهرت له نتائج بحث جديدة.

يبدو أنّ جوجل تراجعت عن هذه الميزة وتعمل على إزالتها من صفحات نتائج البحث على أجهزة الجوّال بعد ان أزالتها بالكامل من صفحات نتائج البحث على أجهزة الحاسوب.

بكلمات أخرى، ميزة التّمرير المستمر أو التّمرير اللانهائي في نتائج البحث كانت تسمح للأشخاص بالنّنزول في صفحة نتائج البحث بشكل مستمر ولا نهائي بحيث أزالة ترقيم الصّفحات الذي كان يظهر في أسفل صفحة نتائج بحث جوجل.

في ما يلي مثال عن كيف كانت تظهر ميزة التّمرير المستمر على نتائج بحث جوجل:



وجاء تصريح لمتحدث باسم جوجل لموقع سيرش إينجين لاند أنه يوم، 25 يونيو، ستزيل جوجل القدرة على التمرير المستمر لنتائج بحث سطح المكتب، تليها نتائج البحث على الهاتف المحمول في الأشهر المقبلة.

سيظهر زر "التالي" الموجود أسفل الصفحة في بحث سطح المكتب وسيظهر زر "مزيد من النتائج" في بحث الهاتف المحمول.

في ما يلي لقطة شاشة تُظهر أرقام الصفحات للتنقّل بينها:

لقطة شاشة من صفحة نتائج بحث جوجل تُظهر أرقام صفحات نتائج البحث جوجل للتنقل فيما بينها


وقالت جوجل إن هذا التّغيير يهدف إلى عرض نتائج البحث بشكل أسرع في المزيد من عمليات البحث، بدلا من تحميل النتائج تلقائيّا التي لم يطلبها المستخدمون صراحة. إن تحميل المزيد من النتائج تلقائيًا لم يؤدِّ إلى زيادة الرضا عن البحث بشكل ملحوظ، كما أخبرت جوجل أيضا.

وفي حال كانت لديك أسئلة أو كنت بحاجة لمناقشة الموضوع، لا تتردّد في مشاركتها في التّعليقات، بدء مناقشة في منتدى الدّعم العَربي أو طرح سؤال في منتدى مساعدة مجموعة خدمات بحث جوجل.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜


0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي