ستتوقف كل خدمات إحصاءات يونيفيرسال بالكامل اعتبارًا من 1 يوليو 2024 | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

ستتوقف كل خدمات إحصاءات يونيفيرسال بالكامل اعتبارًا من 1 يوليو 2024

ابتداء من تاريخ 1 يوليو 2024، حيث جاء في إشعار أرسلته جوجل إلى مستخدمي إحصاءات جوجل لإشعارهم بالتّاريخ النّهائي لما تبقى من إحصاءات يونيفيرسال.

 سنفتقد إحصاءات يونيفيرسال بالكامل قريبا، وتحديدا ابتداء من تاريخ 1 يوليو 2024، حيث جاء في إشعار أرسلته جوجل إلى مستخدمي إحصاءات جوجل لإشعارهم بالتّاريخ النّهائي لما تبقى من إحصاءات يونيفيرسال.

في سنة 2022، كانت جوجل قد أرسلت إشعارا بإيقاف إصدار إحصاءات يونيفيرسال عن معالجة البيانات. وفي سنة 2023 أرسلت إشعارا آخر بتوقّف الإصدار عن معالجة البيانات الجديدة

ولقد جاء في رسالة الإشعار الأخير ما يلي:

شخص يُلوّح وداعا لإحصاءات يونيفيرسال

مرحبا،

في 1 يوليو 2024، ستكون مواقع "إحصاءات جوجل 4" قد استبدلت بالكامل مواقع إحصاءات يونيفيرسال، كما سبق وأعلنّا. اعتبارًا من ذلك التاريخ، ستبدأ جوجل بإيقاف كل خدمات وواجهات برمجة تطبيقات إحصاءات يونيفيرسال، ما يعني أنّه سيتعذّر الوصول إلى مواقع إحصاءات يونيفيرسال من خلال الواجهة الأمامية وواجهات برمجة التطبيقات في "إحصاءات جوجل". في حال عدم إتمامك عملية الانتقال إلى مواقع "إحصاءات جوجل 4"، يُرجى اتّباع دليل نقل البيانات لبدء العملية اليوم.


تصدير بياناتك

للحفاظ على إمكانية الوصول إلى البيانات من موقع إحصاءات يونيفيرسال، عليك تنزيل بياناتك أو تصديرها الآن. في حال عدم تنفيذ هذا الإجراء من خلال إحدى الطرق المتوفرة في مركز مساعدة "إحصاءات جوجل"، ستحذف جوجل البيانات بشكل نهائي ولن يكون من الممكن استردادها. إذا أردت استخدام تكامل بيج كويري لتصدير البيانات السابقة من موقع إحصاءات يونيفيرسال 360، ننصحك بشدة ببدء هذه العملية على الفور.


عمليات تكامل المنتجات

عند إيقاف الخدمات، لن يعود بإمكانك الوصول إلى بيانات وإعدادات إحصاءات يونيفيرسال أو استخدامها من خلال عمليات التكامل مع منتجات المعلنين أو الناشرين أو أي منتجات أخرى. على سبيل المثال:

  1. ستتوقف الأهداف ومعاملات التجارة الإلكترونية في إحصاءات يونيفيرسال عن قياس الإحالات الناجحة الجديدة، حتى من ضمن الحسابات الإعلانية المرتبطة. قد يؤثّر ذلك على أداء الحملات الإعلانية في حال استخدام تلك الإحالات الناجحة مع "عروض الأسعار الذكية".
  2. سيتم إغلاق قوائم المستخدمين في إحصاءات يونيفيرسال، ما قد يوثّر على أداء وتفعيل الوسائط في الحملات الإعلانية.
  3. سيتعذّر تنفيذ طلبات البيانات من واجهة برمجة التطبيقات المرتبطة بمواقع إحصاءات يونيفيرسال، بما في ذلك طلبات حذف بيانات إحصاءات يونيفيرسال من خلال واجهة برمجة التطبيقات لحذف المستخدم. يعني ذلك أيضًا أنّ الأدوات التي تعتمد على واجهة برمجة تطبيقات، مثل لوكر ستوديو، لن تعرض أي بيانات من إحصاءات يونيفيرسال.
  4. يمكن الطلب من مواقع إحصاءات يونيفيرسال 360 تصدير بيانات بيج كويري السابقة أو إضافتها لغاية 30 يونيو 2024. وستبقى البيانات التي تم تصديرها متوفرة في بيج كويري.
  5. سيتم حذف مشاريع تحديد المصدر التي كانت جزءًا من عملية "تحديد المصدر" (ميزة تجريبية) في "إحصاءات جوجل".

مع أطيب التحيّات،

فريق "إحصاءات جوجل"

وفي حال كانت لديك أسئلة أو كنت بحاجة إلى مزيد من المعلومات فلا تتردّد في التّعليق في الأسفل أو بدء مناقشة في قِسم مشرفي المواقع الإلكترونية على منتدى الدعم العربي.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜


0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي